عن مدرستنا

أعضاء مجلس الادارة
رسالة المدير الأكاديمي
معلومات عن المدرسة
الادارة
التقويم المدرسي
الاعتماد
الصفحة الرئيسية
 
 

روابط سريعة

 

الأخبار

عن مدرستنا

 

مدرستنا  

 

رؤية المدرسة

·        أن تصبح المدرسة بمنهجها ثنائي اللغة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وتلبي حاجات الطلبة مع اختلاف قدراتهم

·        تأسيس مدارس ذات امتياز في منطقة الشرق الأوسط

·        أن تقدم مدرسة دسمان النموذجية "برنامجا لأصحاب المواهب" من الطلبة ذوي الانجازات الكبيرة

·        تأسيس معهد للاحتياجات الخاصة في الكويت من شأنه خدمة الطلبة الكبار والذين يحتاجون إلى برنامج خاص


رسالة المدرسة

تتحدد رسالتنا في توفير تعليم ثنائي اللغة عالي الجودة في بيئة آمنة ، مما يعزز تطور القدرات  الأكاديمية والاجتماعية والروحية والأخلاقية لكل طالب /طالبة


فلسفتنا

نحن في مدرسة دسمان النموذجية ثنائية اللغة نشجع الطلبة على احترام لغتهم الأم وثقافة المجتمع ، والتوازن بين متطلبات العالم المعاصر والقيم العربية والإسلامية


إننا في مدرسة دسمان النموذجية نحلم  في الجمع بين أفضل ما في العالمين وهو أمر واقعي ومن الممكن تحقيقه. فبرنامجنا التعليمي يسعى إلى إيجاد توازن لدى الطلبة الذين يستطيعون التكيف مع متطلبات القرن الواحد والعشرين ،   مع المحافظة على اعتزازهم وحبهم لإرثهم العربي الخاص بهم. إننا في مدرسة دسمان النموذجية نكرس التزامنا بالمنهج التعليمي الكويتي ، هدفنا العام بذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق الأفضل
.


معتقداتنا

يؤمن المعلمون والطلبة وأولياء الأمور في مدرسة دسمان النموذجية بالتالي

·        يستطيع جميع الطلبة التعلم وتحقيق الإنجازات بطرق مختلفة

·        تسهم مشاركة أولياء الأمور والمجتمع في تعزيز التطور الاجتماعي والأكاديمي

·        يتم بناء احترام الطالب لذاته بالعلاقات الإيجابية والإحترام المتبادل بين الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور

·        يجب توفير الفرص للطلبة من أجل أن يساهموا بفعالية في العملية التعليمية ، وربط التعليم بالحياة الواقعية

·        يساعد التنوع الثقافي في توسيع وعي الطلبة ومداركهم ، وفهم الناس من مختلف الثقافات

·        يجب تزويد الطلبة بخدمات ومصادر تعليمية مميزة

·        يعد وجود هيئة تدريسية ذات كفاءة وتفان ركيزة أساسية من أجل عملية تعليمية ناجحة للطلبة

·        يجب أن يكون لدى المدرسة نظام وانضباط في إطار تفاعل إيجابي

·      يجب أن يكون المنهج الدراسي وأسلوب التدريس مناسبا من الناحية التطويرية، بما في ذلك التقنية واستراتيجيات التدريس التي تراعي وتلبي أشكال التعلم للطلبة